مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

توقيف وترحيل محامون ومراقبون دوليون والإعتداء على معتقل سياسي صحراوي سابق





سلا/المغرب : بدأت أفواج من المراقبين الأجانب الإلتحاق  بمدينة سلا المغربية لحضور أطوار محاكمة مجموعة أكديم إزيك، الشيء الذي أزعج أجهزة الأمن والمخابرات المغربية التي لم تتأخر في ردت فعلها إتجاه تلك الوفود، حيث أقدمت على ترحيل كل القاضي الإسباني خيسوس مارتين موريو  والناشطة الحقوقية الفرنسية كلود مونجان للمرة الثالثة على التوالي، والتي كانت رفقة المحامون الفرنسيون الثلاث أعضاء هيئة دفاع المجموعة اللذين تعرضوا للتوقيف لساعات قبل السماح لهم بالدخول.

وفي سياق ذي صلة بالمحاكمة تعرض المعتقل السياسي السابق الفراسة البكاي لإعتداء من طرف مغاربة بعد تأكدهم من سبب تواجده بمدينة سلا لمؤازرة معتقلي أكديم إزيك. ويأتي هذا الحدث بعد حملة تجييش وتحريض المواطنين المغاربة ضد المدنيين الصحراويين عبر وسائل الإعلام الحكومية والمستقلة.

هذا ويشهد مقر سكنى عائلات المعتقلين من صباح يوم أمس حراسة أمنية مشددة تزامنا مع توافد مناضلين صحراويين ومتضامنين أجانب مع المعتقلين وعائلاتهم.

مراسلة : عالي الرُبيو


بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018