مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الحكومة الصحراوية : الجيش الصحراوي باقي في الكركرات لانها جزء من التراب المحرر.

ترأس السيد إبراهيم غالي الامين العام لجبهة البوليساريو ورئيس الجمهورية إجتماعا لمجلس الوزراء ببلدة بير لحلو المحررة نهار اليوم الجمعة 3 مارس 2017.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار ممارسة السيادة على كافة الاراضي الصحراوية المحررة، وخصص لدراسة أخر التطورات التي تمر بها القضية الصحراوية في ظل التوتر الحاصل بمنطقة الكركرات.
و أفاد مراسل مجلة المستقبل ، أن الحكومة الصحراوية أكدت في ختام اجتماعها ان الجيش الصحراوي سيبقى في منطقة الكركرات، لأنها جزء من المناطق الصحراوية المحررة الممتدة من المحبس الى الكركرات، ويأتي هذا التطور بعد التأكيد أنه لاوجود لشيء إسمه معبر الكركرات عشية توقيع الطرفين الصحراوي والمغربي على قرار وقف إطلاق النار عام 1991.
واكدت القيادة الصحراوية في اكثر من مناسبة أنها غير معنية بقرار الانسحاب الاحادي الجانب من قبل قوات الاحتلال المغربية من منطقة الكركرات، باعتبارها منطقة محررة.
وطالب الامين العام الاممي انطونيو غوتيريز في بيان سابق من الطرفين الصحراوي والمغربي بضرورة نزع فتيل التوتر في منطقة الكركرات جنوب الصحراء الغربية، خوفا من تصاعد الامور الى مواجهة عسكرية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي