مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بيان عن التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون المحتلة



جاء في بيان توصل موقع بنتيلي قبل قليل بنسخة منه عزم التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون تدشين مجموعة من الآليات النضالية سعيا لتحقيق مطلبه المشروع , وهذا نص البيان :

في إطار سياسة الضحك على الذقون تأتي زيارة وزير الداخلية والوفد المرافق له إلى مدينة العيون بذريعة متابعة مدى إنجاز الأوراش الكبرى والمشاريع التنموية التي ستساهم حسب زعمهم في الإقلاع الاقتصادي للمنطقة وهي ذريعة أقبح من ذنب مادام المعطلون الصحراويون يُسحلون في الشوارع والطرقات العامة لكونهم يطالبون فقط بحقهم في العيش الكريم ومادامت تلك الخطط والبرامج والزيارات المتعاقبة للجهات المعنية بقضايانا الاجتماعية والتي تختلط فيها العبثية والارتجال بالسخرية استحالت فيها الوعود بالتشغيل والتوظيف واستفادة الصحراويين من ثرواتهم إلى الاقصاء والتهميش الممنهجين بل والقمع والاضطهاد الذي وصل حد الاعتقال والاغتيال خارج نطاق القانون ولعل حالة شهيدي حركة المعطلين الصحراويين ابراهيم صيكا ومحمد عالي ماسك ستظل وصمة عار على جبين جلادي المخزن، حيث أن الأجهزة البوليسية للدولة المغربية أرتأت الا أن تواصل مسلسلها القمعي تجاه الأشكال السلمية لمناضلي التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين في يوم حافل بمعارك نضالية بطولية للمطالبة بالحقوق الاجتماعية المشروعة.

فأمام كل ماتعرض له التنسيق الميداني الذي يضم الشباب الصحراوي المقصي والأطر العليا الصحراوية المعطلة من تدخل همجي صباح اليوم بقصر المؤتمرات بالقرب من إجتماع وزير الداخلية ،أرتأى التنسيق الميداني إلا يحتفل مساءا باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم 8 مارس من كل سنة لما لهذا اليوم من دلالة ورمزية خاصة قدمت فيه المرأة إلى جانب الرجل عطاءات نضالية عظيمة وتضحيات حقوقية جسيمة خدمة للإنسانية جمعاء وتبوأت بفعل ذلك مكانة سياسية واجتماعية ، بشكل سلمي راقي يعبر عن حجم معاناة المعطلة الصحراوية وتضحياتها من أجل المطالبة بحقوقها في الشغل والعيش الكريم .

إلا أن الأجهزة البوليسية لا تعترف للأسف بمنطق السلمية والاحتجاج الراقي للتتدخل بكل قواها ضد الأطر المعطلة و الشباب المقصي في ضرب واضح لكل معاني حقوق الإنسان والإحتجاج السلمي. مخلفتا عدت اصابات 
فيصل التركزي اصابة بليغة على مستوى الرأس والظهر والعين اليمنى تسببت له بنزيف حاد وجرح غائر وحالة اغماء.

محمد لبيهي اصابة على مستوى الكتف
 .
بوركبة حسنا اصابة على مستوى الساق والكلي.

بدر بوغريس اصابة على مستوى الساق
.
اميدان لحبيب اصابة على مستوى الساق
.
الحسين أهل الطالب تعرض للضرب والسحل تسبب له بضيق حاد في التنفس
 .
عبد الرحمان الانصاري اصابة على مستوى الرأس وضيق حاد في التنفس.

الساهل لكصير اصابة على مستوى الساق .

ماء العينين ماسك اصابة على مستوى الساق. 

سيد احمد افكير اصابة على مستوى الساق والصدر.

وعليه يعلن التنسيق الميداني للمعطلين للرأي العام الوطني والدولي مايلي:

1. 
تشبثه بحقه الشرعي والقانوني في الشغل والعيش الكريم.

2. 
تنديده الشديد للعنف المادي والجنسي الذي لازال يمارس ضد المرأة من قبل المجتمعات المريضة بالتفوق "الذكوري" ودعوته إلى وضع مقاربة أممية ناجعة من أجل تبوء المرأة المكانة اللائقة بها بالدول النامية وخاصة العربية منها.

3. 
تشديده على أهمية مبدأ مقاربة النوع في أي حملة توظيف تستهدف معطلي المنطقة.

4. 
تنديده بالمنع الغير قانوني لحضور الاجتماع الموسع الذي يترأسه وزير الداخلية الذي طال بعض الوسائط الاعلامية المعروفة بانحيازها الموضوعي لحقيقة الواقع الاجتماعي المتأزم بالمنطقة.

5. 
استنكاره الشديد للاعتقال التعسفي الذي تعرض له الصحفي محمد بوشلكة على هامش منعه من الحضور للاجتماع الوزاري الموسع، ومطالبته بالإفراج الفوري عنه دون قيد أو شرط.

6. 
مطالبته إدارة فوسبوكراع بالكشف العاجل عن لوائح المقبولين في توظيفات الدفعة الأولى من برنامج إدماج 1270 شاب صحراوي التي أعلنت عنها سابقا.

7. 
عزمه تدشين خطوان نضالية تصعيدية في سبيل التعجيل بحلحلة ملفه المطلبي المشروع.

8. 
تضامنه مع عائلتي شهيدي حركة المعطلين الصحراويين ابراهيم صيكا ومحمدعالي ماسك في معركتهما من أجل فتح تحقيق عادل ونزيه في ملابسات اغتيال ابنيهما.

9. 
تحذيره مجددا السلطات المغربية من مغبة التمادي في سياساتها القمعية والشوفينية في التعاطي مع قضاياه الإجتماعية.
10. 
تضامنه المبدئي واللامشروط مع مناضلي مجموعة الشباب الصحراوي المقصي من توظيفات فوسبوكراع المعتصمين أمام وزارة الداخلية بالرباط.

11. 
مناشدته الجماهير الصحراوية بمختلف مشاربها إلى تكثيف مؤازرتها له في معركته الإحتجاجية القادمة.

عن التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون:

مجموعة الشباب الصحراوي المقصي من توظيفات فوسبوكراع

التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة

بتاريخ 08/03/2017
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018