مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قرار بشأن تقرير مجلس السلام والأمن في افريقيا

15. يعرب عن دعمه لإعادة إطلاق المفاوضات بين المغرب والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
بهدف التوصل إلى حل دائم ينسجم قلبا وقالبا مع قرارات منظمة الوحدة الأفريقية والاتحاد الأفريقي
وقرارات الأمم المتحدة.

ويكرر المؤتمر دعوته إلى الدولتين العضوتين، للمشاركة، بدون شروط مسبقة، في محادثات مباشرة وجادة ييسرها الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة من أجل إجراء استفتاء حر ونزيه لشعب الصحراء الغربية. وفي حين أن الاتحاد الافريقي مستعد لتفعيل لجنة رؤساء الدول اولحكومات، عند الاقتضاء، حول الصحراء الغربية،

 يكرر المؤتمر دعوته للطرفين، على التعاون الكامل مع الممثل السامي للاتحاد الافريقي للصحراء الغربية، الرئيس جواكيم أ. شيسانو رئيس موزمبيق، و المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، السيد هورست كوهلر.
 ويطلب المؤتمر من المغرب، كدولة عضو في الاتحاد الأفريقي، السماح لبعثة مراقبي الاتحاد الأفريقي بالعودة إلى العيون بالصحراء الغربية، فضلا عن السماح برصد مستقل لحقوق الإنسان في الإقليم.

 ويكرر المؤتمر دعواته المتكررة ولاسيما في دورته العادية ال 24 التي عقدت في أديس أبابا في الفترة من 30 إلى 31 يناير 2015 ، بشأن منتدى كرانس مونتانا، منظمة مقرها سويسرا ، أن تكف عن عقد اجتماعاتها في مدينة الداخلة في الصحراء الغربية ويناشد جميع الدول الأعضاء ومنظمات المجتمع المدني الأفريقية والجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة؛  لمقاطعة الاجتماع القادم المقرر عقده في الفترة من 15 إلى 20 مارس 2018.

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017