مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

البيان الختامي لطبعة الاولى للجامعة الشتوية المنعقدة بفرنسا



  اجتماع رؤساء الجمعيات والطبعة الاولى للجامعة الشتوية
لجالية الصحراوية بفرنسا ودول الشمال يومي 9 و 10 ديسمبر 2017

رسالة الى جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية 
في ختام الاجتماع السنوي لرؤساء الجمعيات والطبعة الاولي للجامعة الشتوية لجالية الصحراوية بفرنسا ودول الشمال المنظم يومي 9 و 10 ديسمبر 2017 ثمن الحاضرون صمود الجماهير الصحراوية بالأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية الذين يحضون مواجهة يومية ضد الاحتلال المغربي وسياساته ألتوسعية.
 و من هذا المنطلق بعثوا برسالة تقدير وتضامن الي جماهير انتفاضة الاستقلال وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين والمضربين منهم عن الطعام بالسجون ألمغربية معلنين تضامنهم المطلق مع الخطوة النضالية التي يخوضونها من وراء القضبان منذ الفاتح من شهر نوفمبر الماضي، احتجاجا على سوء المعاملة في المسجون وعدم تلبية مطالبهم المشروعة من طرف سلطات الاحتلال المغربية.
اننا نحن رؤساء الجمعيات وباسم كل افراد الجالية الصحراوية بفرنسا ودول شمال اوروبا نطالب بالإطلاق الفوري لصراح المعتقلين السياسيين الصحراويين ومعاملتهم معاملة إنسانية وتلبية كافة مطالبهم و على رأسها ترحيلهم الي ارضهم و تقريبهم من عائلاتهم و ذويهم كما ينص علي ذلك القانون الانساني الدولي.

كما نناشد منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية كالاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي ومؤسسات هيئة الأمم المتحدة  والصليب الاحمر الدولي من اجل التحرك العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين السياسيين الصحراويين والإفراج عنهم وإرسال بعثات دولية مستقلة للتحقيق والإطلاع على سياسة الاحتلال المغربي في القمع والعنف الممنهجين ضد الشعب الصحراوي في خرق واضح للحقوق المدنية والسياسية التي يكرسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

اننا  نغتنم هذه المناسبة لنثمن ونحيي كافة الانتصارات التي حققتها قضيتنا علي جميع الاصعدة والتي كانت اخرها مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في القمة الافريقية الاوربية بابدجان، رغم محاولات العدو للتاثير علي الموقف الافريقي من قضيتنا لتتأكد بذلك حقيقة الدولة الصحراوية وتتجذر كواقع وانتماء وهوية واختيار في ظل وحدة الشعب الصحراوي والتفافه حول طليعة كفاحه التحرري الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب. 
ايتها الجماهير الصحراوية في انتفاضة الاستقلال المباركة اننا نشد علي ايديكم و نحيي نضالكم الميداني وصمودكم واستمراريتكم من اجل تحقيق اهدافنا الوطنية واستكمال السيادة على كامل وطننا السليب، كما نؤكد لكم ايماننا العميق بحق شعبنا في الحرية والاستقلال و نجدد لكم التزامنا بتعزيز عوامل الصمود وتمسكنا بخيارتنا المقدسة والوفاء بعهد الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل اهداف نتقاسمها ووطن نحبه جميعا. 

قوة تصميم و إرادة لفرض الاستقلال و السيادة
باريس: 9-10 ديسمبر 2017

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017