مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الإطار والمدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان "حسنة مولاي الداهي" يواصل جولته التحسيسية في فرنسا بتنشيط ورشة حول وضع السجناء السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

شومون / فرنسا : نشط المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان "حسنة مولاي الداهي" ورشة حول القضية الصحراوية والمقاومة السلمية التي تعرفها المدن المحتلة وكذا معاناة فئة الشباب الصحراوي من سياسة الدولة الهادفة إلى تجويع وتفقير والحرمان من أبسط الحقوق.

الإطار الصحراوي حسنة مولاي الداهي، وخلال مداخلته عرج على وضع المعتقلين السياسيين الصحراويين، خاصة مجموعة أكديم إزيك التي أصدرت في حقها محكمة الإحتلال بسلا أحكام صورية قاسية وصلت حد السجن المؤبد، كما أشار المتحدث إلى الوضع الصحي المزري لبعض أعضاء المجموعة المضربين عن الطعام إحتجاجا على سوء المعاملة داخل المؤسسات السجنية التي يتواجدون بها.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الورشة التي شارك فيها إلى جانب الأخ حسنة مولاي الداهي، رئيس جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي في منطقة "نانسي" جاءت على هامش عرض الفيلم الصحراوي "قل لهم أنني موجود" الدي يحكي معاناة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك من خلال جزء من تجربة المناضل الحقوقي المعتقل ضمن المجموعة "النعمة أسفاري" المحكوم عليه بالسجن لمدة ثلاثين سنة.


مراسلة : عالي الرُبيو / فرنسا
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017