مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هورست كولر” يشرع في عقد لقاءات بنيويورك بهدف دعم عمله بالصحراء الغربية



شرع المبعوث الشخصي للامين العام الاممي الى الصحراء الغربية الرئيس الالماني الاسبق “هورست كولر” امس الاربعاء بنيورك سلسة لقاءات مع المسؤوليين الاممين لمناقشة تطورات القضية الصحراوية.
واستقبل المبعوث الاممي من طرف نائبة الامين العام للامم المتحدة السيدة  أمينة محمد حيث تناول اللقاء الوضع في الصحراء الغربية.
وسيستغل المبعوث الاممي الدورة ال72 للجمعية العامة لاجراء محادثات مع طرفي النزاع –المغرب وجبهة البوليساريو- والدول المهتمة ومجموعة اصدقاء الصحراء الغربية
وخلال الاسبوع الماضي أكد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس ضرورة إنهاء النزاع في الصحراء الغربية معربا عن التزامه بإطلاق عملية التفاوض بين طرفي النزاع (البوليساريو والمغرب) بـ»دينامية جديدة» بهدف التوصل إلى حل سياسي يكفل لشعب الصحراء الغربية المحتلة حق تقرير مصيره.
وأكد غوتيريش في تقريره المتعلق بقضية الصحراء الغربية المقدم خلال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة على «ضرورة إنهاء النزاع في الصحراء الغربية في أقرب وقت ممكن لتمكين المنطقة من مواجهة التهديدات الأمنية  والتحديات الاقتصادية والمعاناة الإنسانية بطريقة منسقة وإنسانية».

كما أكد السيد غوتيريس عزمه «إعادة إطلاق عملية التفاوض بدينامية جديدة وروح جديدة وذلك بهدف التوصل إلى حل سياسي مقبول من طرفي النزاع (جبهة البوليساريو والمغرب) بما يكفل لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره في سياق  ترتيبات تتماشى مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة و مقاصده».
وأضاف ذات التقرير أنه «رغم إنجازات مبعوثين شخصيين متتاليين إلى الصحراء الغربية في توفير الإطار اللازم لإيجاد الحل لهذه الأزمة إلا أنه لم يتم الانخراط في بحث تعاوني عن الحل».
واستعرض الأمين العام الأممي في تقريره مختلف التطورات التي شهدتها الصحراء الغربية خلال الفترة التي يشملها التقريري بما في ذلك العراقيل التي واجهتها بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو
المصدر:صمود
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017