مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جريدة "نيويورك تايمز" الامريكية تتطرق الى قمع الاحتجاجات الشعبية بمنطقة الريف المغربية-


 خصصت جريدة "نيويورك تايمز" الامريكية يوم  الاحد افتتاحيتها للقمع الذي تمارسه السلطة المغربية على سكان منطقة الريف  بالحسيمة (شمال المغرب) تطرقت فيها الى اقصاء الادارة المركزية لهذه المنطقة  في برامجها التنموية الاقتصادية و الاجتماعية.

و كتبت اليومية الامريكية انه "بدل الاستجابة للمطالب المشروعة للمتظاهرين  ردت المملكة المغربية بقمع الحراك الشعبي بمنطقة الريف و منعت الصحفيين من  دخولها. كما قامت بايفاد قوات امنية (...) الى منطقة الحسيمة لاخماد  الاحتجاج".

و بعد الاشارة الى ان قمع المظاهرات بمنطقة الريف "يهدد استقرار هذا البلد" كشفت اليومية عن الوضع السائد في هذه المنطقة المعزولة التي تعاني من نقص في  مناصب الشغل و الجامعات و المكتبات و المستشفيات الى جانب الاقصاء و الاحباط الذي يعيشه سكان المنطقة.

و للاشارة  تصاعدت حركة الاحتجاج السلمية بمنطقة الريف اثر المقتل الماساوي  للشاب بائع السمك المنحدر من مدينة الحسيمة محسن فكري في اكتوبر 2016 مطحونا  في شاحنة نفايات و هو يحاول انقاذ بضاعته التي حجزتها قوات الامن.

و منذ هذه الماساة  اشتد الحراك الذي انضمت اليه شخصيات سياسية و مناضلين  لحقوق الانسان.

 و يطالب المحتجون السلطات المغربية "اطلاق السراح اللامشروط لكل الاشخاص  الموقوفين و الاستجابة للمطالب المشروعة المعبر عنها لفائدة المنطقة.
(واج)
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017