مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الموزمبيق تستضيف بنجاج اجتماع الشراكة الافريقية اليابانية



تستضيف دولة الموزمبيق بنجاح باهرفي غضون هذه الايام من شهر اوت 2017 الاجتماع الوزاري للشراكة الافريقية اليابانية (  التيكاد 6 ) ، وقد كانت هذه الاستضافة  بناءا على قرار الاتحاد الافريقي الذي طلب من الموزمبيق نيابة عن الاتحاد الافريقي القيام بالتحضيرات اللازمة لهذه الاستضافة .

لقد كانت مساهمة الموزمبيق باعتبارها الدولة المضيفة محل اجماع وترحيب افريقي من خلال التزامها ودفاعها الثابت والمبدئي عن سيادة افريقيا وكرامتها  باحترام قرارات  الاتحاد الافريقي المنظمة لاجتماعات الشراكات المختلفة ، حيث كان دور الموزمبيق عاملا اساسيا وحاسما في انجاح الاجتماع الوزاري ،  بمابوتو هذا اليوم 24 اوت 2017 .

وبهذه المناسبة برز الدور القيادي والمشرف لمعالي السيد اولديميرو بالوي وزير خارجية الموزمبيق الذي كان حاسما في تقريب وجهات النظر بين مختلف الاطراف  ، بحثه الشريك الياباني على ضرورة احترام القرارات الافريقية فيما يخص الاجتماعات كافة وعلى الخصوص المستضاف منها  بافريقيا .

وقد جدد معالي الوزير بالوي على موقف الموزمبيق الثابت والمبدئي والداعم للقضية الصحراوية وعضوية الجمهورية الصحراوية في المنظومة الافريقية  الامر الذي كان محل ترحيب حار وشكر خاص من قبل  الاخ محمد سالم ولد السالك وزير الخارجية الصحراوي وذلك اثناء الاجتماع التنسيقي الاخير الذي انعقد قبيل التئام الاجتماع الوزاري .



بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017