مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المعتقل السياسي الوافي الوكاري ضمن مجموعة رفاق الولي يتعرض لاهمال طبي مقصود

يستمر النظام المغربي في إستخدام الإهمال الطبي كأسلوب عقاب غير مباشر يستهدف به المعتقلين الصحراويين بشكل عام والطلبة الصحراويين بشكل خاص، متجاهلا حقوق _كحق في الصحة والرعاية الصحية_ اكدتها الاتفاقيات الدولية، ومن بين هذه الإتفاقيات العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
حيث يتعرض المعتقل السياسي الصحراوي "الوافي الوكاري" أحد الطلبة المعتقلين ضمن مجموعة "رفاق الوالي" بسجن الوداية في مراكش رقم الاعتقال : 4326 لإهمال طبي تمقصود من طرف ما يسمى "المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج" المغربية.
فمنذ شهر غشت 2016 ووضعية المعتقل الصحية تزداد تدهورا مصاحبة بفقدان للوزن، إذ يعاني من حمى دائمة مصحوبة في بعض الاحيان بأوجاع على مستوى الجهاز الهضمي وحالات قيء .
حالة صحية متدهورة في غياب الكشف الطبي والمتابعة الطبية اضحت تقلق رفاقه المعتقلين وعائلته، هذه الاخيرة قدمت عدة شكايات للجهات المسؤولة كما اقدمت اخت المعتقل لطرق باب "المندوبية" بالرباط دون أي ردود فعل إيجابية.
وقد حمل ستة عشر معتقلا صحراويا بسجن "الوداية" في مراكش الدولة المغربية تبعات هذا الاهمال الطبي، داعين الجهات والمنظمات المهتمة واصحاب الضمائر الحية للتدخل.
عن لجنة متابعة ملف المعتقلين
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017