مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المانيا و هولاندا تنتهكان قرار محكمة العدل الأوربي و القانون الدولي




جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة
           بالصحراء الغربية 
العيون: 19  غشت2017


          المانيا و هولاندا تنتهكان قرار محكمة العدل الأوربي و القانون الدولي

يشهد  الشريط الساحلي لمنطقة الصحراء الغربية تنامي ظاهرة الصيد العشوائي التي استفحلت كثيرا، ما أدى الى تدمير هائل و استنزاف خطير  تتعرض له الثروة البحرية الصحراوية على مدار السنة ،  في تواطؤ تام وتعتيم من قبل السلطات المغربية، وصمت من المجتمع الدولي .
 لقد  تابعت  جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية بقلق بالغ خلال الأيام القليلة الماضية اصطیاد سمك السردين الصغیر الحجم و المحرم دولیا ( مابین 40 و 50 وحدة في الكلیو غرام الواحد، مع توجيه كميات كبيرة من السردين الطري الى معامل دقيق السمك . هذا الدقيق الذي تم نقله الى باخرتين،  الأولى  ONAT   تحمل علم بنما و مسجلة تحت رقم :  IMO: 8812904 و الباخرة الهولندية BENTE   المسجلة تحت رقم  IMO: 9405368 ، هاته الأخيرة و التي ستصل بعد ساعات الى ميناء بريمن بألمانيا .
 ومنه فان جمعية مراقبة الثروات و حماية البيئة بالصحراء الغربية تناشد كل الفعاليات الحقوقية بألمانيا و الضمائر الحية باوروبا الى محاصرة هذه السفينة التي تنتهك القانون الدولي لأنها تحمل دقيق سمك طري محرم دوليا ، كما انها تنتهك روح ومنطوق قرار محكمة العدل الاوربية الذي نص بالحرف على ان  “بالنظر إلى وضع الصحراء الغربية كإقليم منفصل ومتميز بموجب ميثاق الأمم المتحدة و مبدأ تقرير مصير الشعوب فإنه لا يجوز اعتبار وصف (التراب المغربي) الذي يحدد النطاق الإقليمي لاتفاقات الشراكة والتحرير الشامل للصحراء الغربية و من ثمة فإن هذه الاتفاقات لا تنطبق على هذا الإقليم”.  كما ان الجمعية تناشد حكومة المانيا والسلطات الجمركية لميناء بريمن على احتجاز الباخرة و مصادرة شحنتها التي هي ملك للشعب الصحراوي ، تفعيلا للمذكرة التوجيهية التي وجهتها  المفوضية الأوروبية إلى السلطات الجمركية بدول الاتحاد الأوروبي حول الآثار المترتبة على حكم  محكمة العدل الأوربية، كما نناشد الحكومة الهولندية بصفتها دولة العلم و بالتالي اتخاذ جميع الإجراءات القانونية من اجل ردع هذه الباخرة التي تنتهك القانون الدولي .

              عن المكتب التنفيذي لجمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة

                            بالصحراء الغربية
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017