مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

افتتاح اشغال الجامعة الصيفية للاطر الشبانية و الطلابية بمنطقة تفاريتي المحررة .

 15 أغسطس2017 م

افتتحت يوم الثلاثاء  اشغال الجامعة الصيفية للاطر الشبانية و الطلابية جامعة الشهيد الناجم محمد سالم عالي المنعقدة تحت شعار ” الشباب و الطلبة … قوة مجندة لدعم جيش التحرير الشعبي الصحراوي و التي يشارك فيها ازيد من مأتي شاب و طالب لمدة اسبوع بمنطقة تفاريتي المحررة .
حيث حضر مراسم الافتتاح عضو الامانة الوطنية مسؤول امانة التنظيم السياسي للجبهة حمة سلامة و اعضاء الامانة الوطنية الامين العام لمنظمة اتحاد الطلبة مولاي امحمد ابراهيم و الامين العام لمنظمة اتحاد الشبيبة  الزين سيد احمد و نائب قائد الناحية العسكرية الثانية  المحفوظ احمد زين و اعضاء اللجنة الوطنية المشرفة على البرنامج الصيفي لهذه السنة اضافة لقيادات المنظمة الطلابية الذي شاركوا في البرنامج الصيفي للشباب و الطلبة، و اطارات الناحية العسكرية الثانية.
حيث عبر  المحفوظ احمد زين نائب قائد الناحية العسكرية الثانية عن استعداد الناحية العسكرية الثانية لتنظيم الحدث الطلابي على اكمل وجه معبرا بإسم قيادة الناحية العسكرية عن تقديرهم و فخرهم بالطاقات الطلابية و الشبانية الصاعدة المعتزة بالجيش الشعبي الصحراوي و امجادة.
كما اعرب رئيس الجامعة الصيفية للاطر الشبانية و الطلابية الامين العام لمنظمة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب الزين سيد احمد عن اهمية الجامعة الصيفية الخاصة باطر الشباب و الطلبة المنظمة بالمناطق المحررة من الصحراء الغربية من حيث تنوع و تعدد المواضيع المعرفية الهامة التي تزود و تنمي قدرات الاطار الصحراوي الشاب في مختلف المجالات.
و في مداخلة الامين العام لمنظمة اتحاد الطلبة  اعتبر تنظيم الجامعة الصيفية بمنطقة تفاريتي المحررة  على انه تعبير واضح عن ممارسة الدولة الصحراوية و جبهة البوليساريو لكامل  السيادة على اراضيها المحررة، كما اعتبر الجامعة التي تشارك فيها امتدادات المنظمة الطلابية على انها ثمرة جهد بذله الطالب و الشاب الصحراوي في البرنامج الصيفي التي ستغذي القدرات الصاعدة و تمكنها من لعب دورها النضالي في بمختلف الاساليب المشروعة التي يناضل من خلالها الشعب الصحراوي.
كما اعرب الوفد الطلابي الاقدم من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية المشارك في اشغال الجامعة الصيفية جامعة “الشهيد الناجم محمد سالم عالي” عن فخرهم و اعجابهم بالتنظيم الطلابي الصحراوي الذي اعتبروه في مستوى تطلعات الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين و المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، مؤكدين على اهمية التحصيل العلمي الذي اعتبروه عاملا اساسيا في انتاج الاطارات القادرة على تحمل المسؤوليات التاريخية في بناء و تطوير مؤسسات الدولة الصحراوية و تعزيز دور التظيم السياسي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب.
للاشارة ستدوم اشغال الجامعة الصيفية للاطر الشبانية و الطلابية من 14 إلى 21 غشت 2017  ستتخللها العديد من المحاضرات و التدريبات و الانشطة العسكرية بمنطقة تفاريتي المحررة في احضان الناحية العسكرية الثانية.
ممثلو اللجان الجهوية المشاركة في اشغال الجامعة الصيفية للطر الشبانية و الطلابية يعربون عن ارتياحها لنجاح البرنامج الصيفي للشباب و الطلبة  
اعرب الامناء العامون للفروع الطلابية  المكلفون باللجان الجهوية في البرنامج الصيفي بمختلف الولايات عن ارتياحهم لنجاح البرنامج الصيفي للشباب و الطلبة الذي اعتبروه فرصة هامة و مدرسة نوعية تساهم بشكل عملي في تنمية المهارات الفردية و الجماعية للطالب و الشاب خلال الموسم الصيفي في محاور مختلفة و متنوعة.
مؤكدين على ضرورة ربط الطالب و الشاب الصحراوي بثقافته و ارضه في اشارة لاهمية الموقع المحتضن للجامعة الصيفية الذي يعتبر جزءا هاما من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
كما عبروا من خلال مداخلاتهم عن تضامنهم بإسم منظمة اتحاد الطلبة مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين و معتقلي مجموعة اكديم ازيك و مع الاب المناضل الشيخ ديدة اليزيد و معتقلي الصف الطلابي بالسجون المغربية .

المصير نيوز
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017