مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اللجنة الوطنية لحقوق الانسان تزور 19 موقوف من جنسية مغربية


بـيـان
في اطار مهامها وصلاحياتها في مجال تعزيز وترقية حقوق الانسان، خاصة ما يتعلق بزيارة  مراكز التوقيف والسجن وجميع المؤسسات بالدولة الصحراوية، انتقل وفد من اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان الى التفاريتي يوم 06 غشت 2017، لزيارة مركز التوقيف الذي تتواجد فيه مجموعة الـ19 موقوفا من جنسية مغربية، والذين تم القاء القبض عليهم متلبسين بتهريب المخدرات، من قبل السلطات الصحراوية  يوم 16 يوليوز 2017 بمنطقة اغشان البيض داخل اراضي الجمهورية الصحراوية.
والتقى وفد اللجنة بجميع الموقوفين الـ19 من جنسية مغربية، والذين اكدوا لاعضاء  للجنة ان ظروفهم بالمركز المذكور جيدة، اين يستفيدون من حقوقهم الاساسية من تغذية وملبس وادوية. واخبروا وفد اللجنة، ان بعثة طبية صحراوية قد زارتهم وقامت بعملية الفحص عليهم جميعا.
ان وفد اللجنة الصحراوية لحقوق الانسان، وبعد استفسار المجموعة عن تعامل السلطات الصحراوية معهم منذ بداية توقيفهم، عبرت المجموعة عن ارتياحها للتعامل الانساني الحسن معهم واكدوا للجنة، عدم تعرضهم لاي ممارسات مشينة او حاطة من الكرامة.
ان اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان، وبعد معاينتها لظروف الموقوفين ولقائها بهم مباشرة ومعاينة جميع مرافق مركز التوقيف، تؤكد ان جميع الموقوفين يوجدون في صحة جيدة، وان جميع الاجراءات القضائية والقانونية التي تمت مباشرتها من قبل السلطات القضائية الصحراوية المختصة تم احترامها طبقا للقوانين الصحراوية الجاري بها العمل.
وستعمل اللجنة على متابعة الموضوع في اطار اختصاصاتها، من اجل  العمل على ضمان محاكمة عادلة لهم.
بئر لحلو، يوم 09 غشت 2017

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017