مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رسالة إخبارية





أجلت المحكمة الابتدائية بمدبنة العيون – الصحراء الغربية يومه الخميس 06 يوليو 2017 النظر في ملف الصيدلاني الصحراوي الموجود في حالة اعتقال "السالك احميمة " الملقب بـ ( الروبيو) الى تاريخ 13 من يوليو الجاري رافضة تمتيعه بالسراح المؤقت الذي تقدم به دفاعه رغم توفر العديد من الضمانات .

وتعود وقائع الملف إلى استدعاء المعتقل المذكور من طرف النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية قبل ان يفاجئ بقرار إحالته على السجن الأكحل بمدينة العيون – الصحراء الغربية وإغلاق صيدلته الكائنة  بشارع بوكراع  بمبرر وجود دعوى مرفوعة ضده من طرف هيئة الصيادلة بالمغرب بحجة مزاولته لمهنة الصيدلة دون حيازته لشهادة ، وهو ما تكذبه الوقائع حيث أن الصيدلاني الصحراوي " السالك احميمة " حاصل منذ الاستعمار الاسباني على شهادة لمزاولة المهنة صادرة عن الحاكم الاسباني بإقليم الصحراء الغربية .

هذا ويحاكم الصيدلاني الصحراوي " السالك احميمة " بنفس التهم والملف الذي كان قد  حوكم به أمام نفس المحكمة في وقت سابق والتي أصدرت بحقه حكمها ب 3 أشهر سجنا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية دون الحكم بمنعه من مزاولة المهنة ، وهو الحكم الذي تم استئنافه قبل أن يتعرض للاعتقال مرة أخرى .

جدير بالذكر بان قاضي الجلسة أقدم على طرد المدافع عن حقوق الإنسان " غالي الزيوكاي " من قاعة الجلسات والذي كان يتابع الجلسة مندوبا عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع العيون – الصحراء الغربية .



عن الجمعية الصحراوية

ASVDH

06/07/2017

العيون/ الصحراء الغر بية
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017