مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تنسيقية جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا تدين الأحكام الصورية في حق مجموعة أكديم إزيك وتدعو لمظاهرة بباريس الثلاثاء المقبل.

بيـــــــــــان :

إنتقاما من مواقفهم السياسية إتجاه قضيتهم الوطنية ومشاركتهم الفعالة في مخيم أكديم إزيك أصدرت إستئنافية  سلا المغربية فجر يوم الاربعاء 19 يوليوز الجاري ، حكما صوريا وجائرا في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك وصل أقصاه السجن المؤبد، في سيناريو يعيد للأذهان حكم المحكمة العسكرية سنة 2013 في حق المجموعة تهمتهم الوحيدة دفاعا عن كرامة وحقوق الشعب الصحراوي وفي مقدمته الحق في تقرير المصير طبقا للوائح الأممية ذات الصلة .

إن الأحكام القاسية في معتقلي أكديم إزيك ، تؤكد بالملموس إنعدام الإستقلالية لدى جهاز القضاء المغربي وإنسياقه الفاضح خلف توجه الأجهزة الأمنية والإستخباراتية التي تهدف بالأساس إلى الإنتقام من المناضلين والنشطاء الحقوقيين الصحراويين، لتثبت مرة اخرى تخبط الدولة المغربية وفشلها في التعاطي مع القضية الصحراوية والدخول في مواجهة مباشرة مع المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الحقوقية التي طالبت قبيل إسدال الستار عن المحاكمة المسرحية بإستحضار العدالة والحق في المعادلة لإعطاء الكلمة الأخيرة في هذه القضية.

وعليه وما سبق ذكره أننا في تنسيقية الجمعيات الصحراوية بفرنسا نعلن للرأي العام ما يلي : 


٠ إدانتنا الأحكام القاسية الصادرة في حق مجموعة أكديم إزيك على أساس محاضر مفبركة وإعترافات انتزعت تحت وطئة التعذيب كما أشارت لذلك لجنة مناهضة التعذيب لدى الأمم المتحدة. 

٠ تثميننا للهبة التضامنية الدولية والوطنية مع معتقلي أكديم إزيك وجماهير إنتفاضة الإستقلال.

٠ مطالبتنا بالإفراج الفوري عن مجموعة أكديم إزيك وكل المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

٠ مناشدتنا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الضغط على الدولة المغربية من أجل إسقاط الأحكام الصورية في حق مجموعة أكديم إزيك.

٠ دعوتنا كل أفراد الجالية الصحراوية بفرنسا إلى الإلتحاق والمشاركة في المسيرة الإحتجاجية يوم الثلاثاء 25 يوليوز الجاري تنطلق من ساحة "تروكايدو" صوب سفارة الإحتلال على الساعة 14h30 زوالا.



تنسيقية جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا
20 يوليوز 2017

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017