مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

القضية الصحراوية من بين اولويات القارة الافريقية


صادق رؤساء الدول المجتمعون منذ يوم الاثنين بالعاصمة الاثيوبية في إطار  أشغال القمة  على لائحة طالبوا من خلالها رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي  بالتشاور مع مجلس السلام والامن التابع للاتحاد الافريقي لاتخاذ تدابير تسمح  بإعادة بعث لجنة رؤساء الدول والحكومات المقررة عام 1978 من أجل دعم الجهود  وتشجيع الطرفين الموجودين اليوم في الاتحاد الافريقي على التعاون بشكل عادل من اجل نجاح المسار.

وأكد رؤساء الدول والحكومات أن الندوة ستبقى مهتمة بالملف  مكلفين في هذا  السياق رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي بضمان الدعم المناسب لمبادرة الامين  العام للأمم المتحدة الذي يسعى للوصول إلى اتفاق حول حل توافقي ونهائي لنزاع  الصحراء الغربية بما يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره  وذلك في إطار  اتفاق الإطار الموقع بين الاتحاد الأفريقي وهيئة الامم المتحدة في 19 مايو 2017 بنيويورك.

كما أشاد الرؤساء الأفاريقة بالتراجع المعتبر لحدة الضغط في الإقليم وكذا  سحب قوات الطرفين من مناطق المواجهة  خاصة منطقة الكركرات و شروع عودة أفراد  بعثة الامم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو).

كما أشادت الندوة بتعيين الرئيس الألماني السابق  هورست كوهلر  من قبل الأمين  العام للأمم المتحدة كممثل شخصي له قبله الطرفان.
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017