مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

06 أشهر سجنا موقوفة التنفيذ والأمر بإغلاق الصيدلية إلي حين تسوية وضعيتها القانونية في حق الصيدلاني الصحراوي الموجود في حالة اعتقال "السالك احميمة " الملقب بـ ( الروبيو)



أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة العيون – الصحراء الغربية يومه الخميس 13 يوليو 2017 حكمها الجائر في حق  الصيدلاني الصحراوي الموجود في حالة اعتقال "السالك احميمة " الملقب بـ ( الروبيو) والقاضي ب 06 أشهر سجنا موقوفة التنفيذ والأمر بإغلاق الصيدلية إلي حين تسوية وضعيتها القانونية .
وقد استهلت جلسة المحاكمة على الساعة 14:30 وذلك بالمناداة على المعتقل ومواجهته بالتهم المنسوبة إليه والمتمثلة – حسب هيئة المحكمة – في مزاولة مهنة الصيدلة بدون سند قانوني ، وهو ما رد عليه المعتقل وهيئة الدفاع عنه معتبرين التهمة فارغة من أساسها القانوني على اعتبار أن المعتقل السالف الذكر يزاول مهنة الصيدلة بعد حصوله على شهادة وترخيص من الحاكم الاستعماري الاسباني سنة 1975 ، ليضيق دفاع المعتقل ان عدم اخذ تلك الشهادات والتراخيص بعين الاعتبار هو تنكر لروح القوانين والاتفاقيات الدولية .
وبعد إعطاء هيئة المحكمة الكلمة للنيابة العامة وممثل هيئة الصيادلة المغاربة ودفاعهم رفعت الجلسة للمداولة ليتم بعدها إصدار الحكم السالف ذكره بحق الصيدلاني الصحراوي السالك  عبد المجيد احميمة .
وجدير بالذكر بان الصيدلاني الصحراوي " السالك احميمة " كان قد  حوكم بنفس الملف أمام نفس المحكمة في وقت سابق والتي أصدرت بحقه حكمها ب 3 أشهر سجنا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية دون الحكم بمنعه من مزاولة المهنة ، وهو الحكم الذي تم استئنافه قبل أن يتعرض للاعتقال مرة أخرى .
عن الجمعية الصحراوية
ASVDH
14/07/2017
العيون/ الصحراء الغر بية

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017