مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حسان ادويهي عضو الجمعية الصحراوية توصل بقرار اداري يقضي بتنقيله تعسفا الى بوجدور المحتلة




توصل الناشط الحقوقي و عضو الجمعية الصحراوية حسان ادويهي، بقرار اداري يقضي بتنقيله من مقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، حيث يشتغل منذ سنوات الى المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بمدينة بوجدور، التي تبعد عن مقر سكناه بحوالي 200 كلم.
ويأتي هذا القرار التعسفي الذي لا يستند لاي مبررات قانونية أو واقعية مرتبطة بالتسيير العادي للادارة، ليمس بحق هذا الموظف في التجمع العائلي، و ليحرمه من لم شمل اسرته المكونة من زوجة وثلاث ابناء.
وقد عرف الناشط الحقوقي حسان ادويهي بنضاله الحقوقي، المطالب بحق الشعب الصحراوي بتقرير المصير وهو ما تسبب له للعديد من المضايقات الامنية من توقيفات متكررة ومتابعات و مراقبات لصيقة، كان هدفها الضغط عليه و التضييق على انشطته، داخل الفعل النضالي الصحراوي.
واذ تعبر الجمعية عن بالغ قلقها ازاء هذا القرار التعسفي الذي استهدف المناضل ادويهي والذي لا يمكن تفسيره الا من خلال سعي السلطات المغربية الاستمرار في التضييق على نشاطه الحقوقي داخل الجمعية وخارجها من جهة و من جهة ثانية التضييق على عمل الجمعية الصحراوية الدؤوب  بالقيام بنشاطها الحقوقي الذي يرمي الى الدفاع عن احترام حقوق الانسان باقليم الصحراء الغربية.
واذ تسجل الجمعية الصحراوية استخدام السلطات المغربية لسياسة التهجير القسري لابعاد النشطاء الحقوقيين عن الفعل الجماهيري وذلك بهدف الحد من فعاليتهم وتأثيرهم في الوضع الحقوقي، وهي السياسة التي طالما دأبت على نهجها السلطات المغربية بحق النشطاء منذ عقود مضت.
كما ان الجمعية الصحراوية تستهجن صدور هذا القرار من جهة ادارية متمثلة في الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين والتي  تحظى نظريا بالاستقلالية عن الاجهزة الامنية المسؤولة عن ترصد وتعقب النشطاء الصحراويين، الشيء الذي يكشف هيمنة هذه الاجهزة وسمو سلطتها على كافة الادارات العمومية المغربية.
واذ تعلن الجمعية الصحراوية للراي العام، تنديدها بهذا القرار والذي يعتبر استهدافا للجمعية في شخص احد اعضاءها النشيطين و يمس بحقوقه في العمل و بممارسة انشطته الحقوقية المرتكزة على المواثيق والعهود الدولية، التي تضمن حرية الرأي و التعبير، وتطالب الجمعية الصحراوية السلطات المغربية بالتراجع عن هذا القرار.
عن الجمعية الصحراوية
العيون/الصحراء الغربية
20/06/2017
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017