مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مسيرة مليونية بالرباط المغربية تضامنا مع حراك الريف



تظاهر  المغاربة اليوم الأحد للتضامن مع "حراك الريف" الذي تفجر في مدينة الحسيمة بشمال المملكة المغربية الشقيقة عقب مقتل بائع سمك سحقا داخل شاحنة للنفايات عندما حاول استرجاع بضاعته المصادرة.
وجاب المتظاهرين وسط العاصمة الرباط قادمين من مختلف المدن المغربية حاملين الأعلام الأمازيغية وأعلام حركة 20 فبراير التي قادت النسخة المغربية من احتجاجات الربيع العربي الذي انطلقت شرارته من اكديم ايزيك بالصحراء الغربية   كما حملوا صور المعتقلين على خلفية احتجاجات حراك الريف وطالبوا بالإفراج عنهم.
ورددوا شعارات مثل "عاش الشعب عاش لمغاربة ماشي أوباش" في إشارة إلى نعت الحسن الثاني لسكان منطقة الريف بالأوباش في انتفاضة الريف عام 1984.
كما رددوا شعارات تنادي بالحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد مثل "هي كلمة واحدة هاد الدولة فاسدة" و"الموت ولا المذلة".
بعد أزيد من ساعتين من السير في انتظام والاحتجاج بمسؤولية ورفع الشعارات بقوة، انتهت في حدود الثانية والربع زوالا مسيرة الشعب المغربي  الشقيق المليونية الحاشدة اليوم الأحد 11 يونيو 2017 في الرباط، مؤكدة مطالبها العادلة، ومتشبثة بحق الشعب  المغربي في العيش الكريم الذي تختزله عناوين الحرية والكرامة والعدالة.
وقد كان لافتا أن المسيرة ختمت على إيقاع التأكيد على أنها بقدر ما دعمت الحراك الجاري اليوم في الريف وعموم المغرب، بقدر ما شددت، عبر بيانها الختامي وشعاراتها المرفوعة، على أن الحراك المغربي  سيتواصل   حتى تحقيق المطالب المشروعة.


بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017