مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

منظمة أكاط تراسل إدارة قناة فرانس٢ على خلفية ضم إقليم الصحراء الغربية الى خارطة المغرب خلال بثها لفيلم وثائقي




باريس / فرنسا : دعت منظمة أكاط قناة فرانس ٢ إلى تصحيح الخطأ الذي إرتكبته هذه الأخيرة خلال بثها لفيلم وثائقي حول المغرب بعنوان "المغرب من السماء" لمخرجه "أرتوس برتران" وتعليق "علي بادو" حيث إدعا الأخير أن إقليم الصحراء الغربية جزء لا يتجزء من المغرب الشيء الذي تبين كذلك خلال عرض الخارطة الجغرافية للمغرب التي تضم المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. 
 
وطالبت المنظمة في مراسلتها الى إدارة القناة تصحيح هذا الخطأ الذي يخالف الصواب ومنطق القانون، مشيرتاً الى ان الإقليم يقع تحت مسؤولية الأمم المتحدة ومصنَّف ضمن الأقاليم والبلدان التي لم تتمتع بعد بالإستقلال الذاتي، مادام الشعب الصحراوي لم يتمكن من ممارسة حقه في تقرير المصير الذي يعارضه المغرب بشدة لعقود من الزمن.
 
وأضافت المنظمة المسيحية لمناهضة التعذيب أن المسيرة الخضراء التي إدعا مقدم الروبورتاج  أن المشاركين فيها حرروا ما أسماه بالأقاليم الجنوبية من الاستعمار الإسباني أمر غير صحيح ودرب من الخيال، مضيفتاً محاولة المدعو "علي بادو" تفادي إدانة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للاجتياح المغربي العسكري للصحراء الغربية. موضحتا قبول القناة بضم الصحراء الغربية الى المغرب انتهاك للقانون الدولي ونفي لوجود الشعب الصحراوي ألذي يكافح منذ اكثر من أربعين عاما من اجل الحق في تقرير المصير.
 
السيدة هيلين لوجاي رئيسة قسم شمال افريقيا والشرق الأوسط اعتبرت ان هذا الفعل يعد انحياز من قبل القناة للأطروحة التوسعية للنظام المغربي وتضليل المشاهد والمجتمع الفرنسي في تناقض تام مع الرسالة التربوية لخدمة البث العام بكل مصداقية وحياد.
 
مراسلة : عالي الرُبيو / باريس

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017