مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رسالة إخباريةعن الجمعية الصحراوية ASVDH

تتواصل معاناة المعتقلين السياسيين الصحراويين داخل السجون المغربية نتيجة الإهمال والحرمان من الحقوق وتمادي مسؤولي السجون في مضايقة المعتقلين والاستهتار بمطالبهم المشروعة.
وفي هذا السياق أقدمت إدارة سجن ايت ملول – المغرب بتاريخ الاثنين 12 يونيو 2017 على إيداع المعتقل السياسي والناشط الإعلامي الصحراوي " صلاح لبصير " بزنزانة للسجن الانفرادي " الكاشو " ، وذلك لأسباب غير قانونية – حسب ما صرحت به عائلته – والمتمثلة في محاولته إجراء مكالمة من هاتف السجن مع بعض أفراد عائلته بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف ، وهو السبب الذي لازال يقضي بموجبه عقوبة غير قانونية منذ التاريخ السالف الذكر إلى حدود الساعة في تعارض و القواعد النموذجية الدولية لمعاملة السجناء خاصة المواد رقم 30و 31 و32 و37 إضافة إلى  القانون 98.23 المنظم للسجون بالمغرب.
وفي نفس السياق اشتكت عائلة المعتقل السياسي صلاح لبصير من سوء المعاملة الذي تتلقاه من طرف إدارة سجن ايت ملول، حيث تتعرض للكثير من المضايقات والاستفزازات أثناء محاولتها زيارة ابنها المعتقل، مستنكرة في ذات السياق عدم البث في الشكايات التي تقدمت بها أمام العديد من الجهات المغربية المختصة.
وجدير بالذكر بان قوات الشرطة المغربية كانت قد اعتقلت الناشط الإعلامي الصحراوي صلاح لبصير بمدينة العيون / الصحراء الغربية وذلك بتاريخ 06 يونيو 2015 على خلفية فعاليته ضمن الحراك الذي شهدته مدينة السمارة - الصحراء الغربية المطالب بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ،  حيث تم الحكم عليه ب 4 سنوات سجنا نافذا لازال يقضيها بسجن ايت ملول – المغرب .
عن الجمعية الصحراوية
ASVDH
24/06/2017
العيون/ الصحراء الغر بية

Zone contenant les pièces jointes

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017