مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جبهة البوليساريو تدعو مجلس حقوق الإنسان إلى محاسبة المغرب على انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

جنيف، 5 مايو 2017 - دعا عدد كبير من الدول الأعضاء إلى احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، خلال الاستعراض الدوري الشامل لسجل المملكة المغربية لحقوق الإنسان، من قبل مجلس حقوق الإنسان الأممي.

وتعليقا منها على هذا الاستعراض، قالت السيدة أميمة عبد السلام، ممثلة جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة في جنيف: "اليوم، وضعت الدول الأعضاء مصالحها جانبا لاتخاذ موقف مساند للفئات الأكثر ضعفا، الصحراويين، دفاعا عن حقوق الإنسان. وينبغي لرئاسة مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان أن تحمل المغرب المسؤولية عن انتهاكاته لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية وأن تدعو إلى إدراج حالة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية في جدول أعمال المجلس".

وللتذكير فإن هذا الاستعراض يجري في وقت حساس، حيث سيتم إستئناف محاكمة معتقلي اكديم إيزيك في 8 مايو. وينبغي القول أن الملاحقة الجائرة ل 25 مدنيا صحراويا في محكمة عسكرية مغربية بسبب إحتجاجهم السلمي تحدد الدور الهام الذي يجب أن يلعبه الاستعراض الدوري الشامل لحماية حقوق الانسان الصحراوي.

وأضافت السيدة أميمة عبد السلام قائلة: "لقد تم تجاهل حقوق الإنسان للشعب الصحراوي لفترة طويلة" ولقد حان الوقت لأن يُحمل المجتمع الدولي الحكومة المغربية المسؤولية عن إنتهاكاتها لحقوق الإنسان ويؤيد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ويبقيه على رأس أولويات مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان".
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017