مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وضع المضربين عن الطعام يزداد خطورة

تقرير حول الوضع الصحي للمضربين عن الطعام حمادي الناصري و كبل جودا

يخوض الناشط الحقوقي و رئيس منظمة شمس الحرية لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان "حمادي الناصري"و الناشطة الحقوقية عضو نفس المنظمة "كبل جودا" إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17 أبريل 2017 للمطالبة بتمكين حمادي الناصري من القرب من عائلته في ظل وضع والده الصحي الخطير و استرجاع كبل لراتبها الشهري.
في إطار متابعة اللجنة الصحراوية للتضامن مع الناصري و جودا من أجل الكرامة للوضع الصحي للمضربيين الصحراويين قد سجلت بعض الإنعكاسات الصحية الناتجة عن هذا الإضراب بالنسبة لكبل جودا استمرار شعورها بأوجاع على مستوى الرأس مصحوبة بالإرهاق الشديد فضلا عن الشعور بالغثيان و الدوار بالإضافة إلى صعوبة الحركة و إنخفاض ضغط الدم إلى حدود 9/5 ما أدى إلى سقوطها في حالة إغماء خلال اليوم الثامن من الإضراب استدعت نقلها إلى المستشفى الإقليمي لمدينة السمارة.
أما بخصوص حمادي الناصري فقد عرف وضعه الصحي إيضا انعاكاسات سلبية نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام تمثلت في استمرار إحساسه طيلة الأيام الماضية بالام على مستوى الرأس و الأذنين و القلب بالإضافة لصعوبة الحركة الناتجة عن إنخفاض ضغط الدم إلى 10/8 ما أدى إلى سقوطه في حالة إغماء نقل على إثرها إلى المستشفى في وضع خطير.
كما تسجل اللجنة زيادة في نقص الوزن مع توالي أيام الإضراب حيث بلغ وزن حمادي الناصري 70 كيلوغرام بعد أن كان وزنه 75 كيلوغرام, أما كبل جودا فقد أصبح وزنها 95 كيلوغرام بعد أن كان وزنها 101 كيلوغرام و بذلك يكون حمادي الناصري قد خسر 5 كيلوغرامات و كبل جودا قد خسرت 6 كيلوغرامات.
نذكر أن اللجنة قد سجلت أيضا تجاوزات خصت غياب المتابعة اليومية من قبل ذوي الإختصاص التابعين للمديرية الإقليمية للصحة فضلا عن تعمد التأخر في نقل المضربين عن الطعام إلى المستشفى أثناء حالات الإغماء بالإضافة لمحاولة نقل المضربة كبل جودا صوب مدينة العيون دون تشخيص طبي للحالة.

عن اللجنة الصحراوية للتضامن مع الناصري و جودا من أجل الكرامة
2 ماي 2017
الصحراء الغربية
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017