مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فرنسا : دعوات لحماية المدنيين الصحراويين من آلة القمع المغربية والإفراج الفوري عن كافة السجناء السياسيين الصحراويين


باريس/ فرنسا : دعا اليوم عشرات من المتظاهرين الصحراويين والأجانب خلال تجمع بساحة الجمهورية وسط العاصمة باريس، إلى الإفراج الفوري عن معتقلي مجموعة أكديم إزيك والصف الطلابي اللذين تجرى محاكمتهم هذا اليوم بمدينتي سلا ومراكش المغربيتين.
وردد المتظاهرون مجموعة من الشعارات الوطنية الصحراوية وأخرى تطالب بوقف القمع الممنهج في حق المدنيين الصحراويين بالجزء المحتل من الصحراء الغربية والدعوة إلى خلق آلية أممية لحمايتهم ومراقبة حقوق الإنسان بالإقليم والتقرير عنها.
وناشدت الجمعيات الصحراوية والفرنسية المجتمع الدولي للعمل الجاد لإجراء إستفتاء تقرير المصير في أقرب الآجال كما تنص على ذلك القرارات الأممية ذات صلة بالموضوع، من أجل إنهاء معاناة الشعب الصحراوي المقسم منذ ما يزيد عن أربع عقود من الزمن.
ويستمر هذا الحدث التضامني إلى يوم الغد حسب المشرفين على تنظيمه، لتحسيس الرأي العام الفرنسي بمعاناة السجناء السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية والمحاكمات الصورية في حقهم في ظل دعم حكومة الإليزي للنظام المغربي التوسعي ضدا في المبادئ والأسس التي نشأة عليها الجمهورية.
مراسلة : عالي الرُبيو / باريس---
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017