مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بيان تنديدي للجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي



  الجمعية الصحراوية                                                                    العيون/الصحراء الغربية 06/04/2017
لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي                                                              
        ASPDCPS

                                                      

  
بيــــــــــان

وفاءا منه لمبادئه الرجعية ، نظام الإحتلال المغربي يواصل سياسته الممنهجة في قطع أرزاق  النشطاء الصحراويين المدافعين عن حرية الشعب الصحراوي والمطالبين بحقوق أبناءه، ولطالما اعتمد النظام المغربي هذا  الإجراء اللاقانوني كانتقام من مواقف المناضلين الصحراويين ومحاولة ثنيهم عن مواصلة نضالهم.
وانسجاما مع هذا النهج عمدت سلطات الإحتلال بمدينة السمارة المحتلة يوم 29/03/2017 إلى قطع راتب عضو الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي، المناضلة جمولة الإسماعيلي مباشرة بعد مشاركتها في الوقفات التي سطرتها الجماهير الصحراوية في مدينة سلا المغربية تضامنا مع معتقلي ملحمة اديم إزيك ،وهي الوقفات التي واكبتها جمولة من البداية شأنها في ذلك العشرات من المتضامنين الصحراويين الذين أبوا إلا أن يحجوا إلى العمق المغربي من أجل مؤازرة أسود اديم إزيك في هذه الملحمة التاريخية .
جمولة الإسماعيلي التي تم إخبارها بأن قطع راتبها يأتي تطبيقا لأوامر عليا،ليست هي الحالة الأولى ولن تكون بالتأكيد هي الأخيرة، بل سبق لأجهزة المخابرات المغربية أن كانت وراء قطع رواتب العشرات من المناضلين الصحراويين بما فيهم العديد من مناضلي الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي.
وبالرغم من قناعة نظام الإحتلال وأجهزته، بأن هذا النوع من الإجراءات لم يكن يوما ذا جدوى وبأن قناعات الصحراويين ومواقفهم أقوى وأعمق من أن يتم فرملتها تحت أي ظرف، إلا أن هذا النظام لازال مستمرا في سياساته هذه ضاربا بذلك عرض الحائط منظومة حقوق الإنسان التي طالما تشدق باحترامها.
وانطلاقا من كل ماسبق فإن الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي لتدين وبأشد العبارات هذا المس الخطير بحقوق المناضلين الصحراويين العزل وتعلن للرأي الوطني والدولي مايلي:
-         تضامنها المطلق مع المناضلة جمولة الإسماعيلي ومن خلالها مع كل الصحراويين ضحايا سياسات الإحتلال الإنتقامية.
-         دعوة جميع الجمعيات والمنظمات المشتغلة في مجال حقوق الإنسان إلى شجب وفضح هذه الخروقات، ودعم  جمولة الإسماعيلي في ما تعرضت له من إنتهاك سافر لحق من حقوقها .

وحرر بالعيون/ الصحراء الغربية
بتاريخ 06/04/2017
عن المكتب التنفيذي للجمعية الصحراوية لحماية
 ونشر الثقافة والتراث الصحراوي  
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017