مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هذه هي المهمة الفعلية لبعثة المينورسو

هذه الصور والتي التقطت من داخل إحدى اكبر الضيعات الفلاحية بمنطقة "تاورطة" بمدينة الداخلة المحتلة والمخصصة لزراعة و إنتاج الطماطم والبطيخ، والتي تظهر من خلالها سيارة تابعة لبعثة المينورسو تتجول في جنباتها وتخرج محملة بما جادت به خيرات الصحراء الغربية ، فهل فعلا يمكن تصنيف هذه البعثة في خانة التسمية القانونية لها والمتمثلة في " البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية " أم وظيفتها لا تتجاوز النهب والمساهمة في الاستنزاف اليومي لخيرات أرض النزاع؟!! أليس من المفروض أن تظل هذه الهيئة تعمل بمنطق الحياد ذو الحمولة القانونية والذي بموجبه تشتغل وفق ضوابط وابجديات رسمتها الامانة العامة للامم المتحدة ؟! فأين هي إذن آليات الرقابة الدولية لمثل هذه التجاوزات ؟ فكيف لشعب الصحراء الغربية ان يطالب بتوسيع صلاحيات تشمل مراقبة حقوق الانسان في حين أن المعني بالأمر يرتكب ابشع الخروقات الحقوقية ؟ وكأننا أمام إسقاط مماثل للمثل القائل: " إن كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقص " ، بل والاكثر من ذاك ان هذه المشاتل هي في ملكية جنرالات و مستوطنين مغاربة أو من الفئات المرتزقة التي نالت نصيبها من كعكة المخزن في وقت ينتظر فيه الشعب الصحراوي و لأكثر من أربع عقود أن تتحقق العدالة وتنصفه الشرعية الدولية التي تكفل حقه القانوني والتاريخي ، ولنا عودة للموضوع مرفوقة بأرقام وإحصائيات توثق المشهد أكثر.



بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017