مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وفاة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " افظيلي كودي "


                       
                        بعد صراع مع مرض عضال ، توفي في حدود الساعة 06 و 30 دقيقة مساء بتوقيت اغرينتش بتاريخ 26 أبريل / نيسان 2017 المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " افظيلي كودي " FDAILI GAOUDI 60 سنة ) نائب الكاتب العام لتجمع المدافعين الصحراوي عن حقوق الإنسان  CODESA.
                   و قد أعلن عن وفاة الفقيد افظيلي كودي " بالمستشفى الجامعي أوكا HICA بمدينة أوبيوديو بمقاطعة أستورياس بإسبانيا ، حيث ظل و لمدة تفوق 04 أشهر يتابع العلاج فيه .
                   الفقيد " افظيلي كودي " من مواليد 15 أبريل / نيسان 1957 بمنطقة الكصابي ضواحي مدينة كليميم / جنوب المغرب ، و هو مختطف و معتقل سياسي صحراوي سابق ، حيث تم اختطافه سنة 1977 من طرف البوليس السري المغربي بمدينة الطنطان / جنوب المغرب ، ليقضى حوالي 06 أشهر مختطفا بالمعتقل السري درب مولاي الشريف بالدار البيضاء / المغرب  و 05 سنوات سجنا نافذا ضمن مجموعة من المناضلين الصحراويين ، و هي المجموعة المعروفة بمجموعة 26 ، التي تنقل أفرادها ا بين العديد من السجون المغربية.
                   و كان الفقيد " افظيلي كودي " عضوا فاعلا في العديد من اللجان و المنظمات الحقوقية الصحراوية إلى جانب عضويته في منتدى الحقيقة الإنصاف ـ فرع الصحراء و في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ـ فرع العيون .          

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 26  أبريل / نيسان 2017
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017