مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السلطات المغربية تشن حملة من الاعتقالات في صفوف مواطنين صحراويين بمدينة الداخلة المحتلة

         على إثر مجموعة من المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصير ، شنت السلطات المغربية حملة من الاعتقالات منذ تاريخ 07 أبريل / نيسان 2017 ضد مواطنين صحراويين بسبب مشاركتهم في هذه المظاهرات السلمية التي رفعت فيها أعلام جبهة البوليساريو بحي أم التونسي بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية.
         و اعتقلت في هذا الإطار بتاريخ 07 أبريل / نيسان 2017 الشابين الصحراويين " أحمد هداد " و " هشام امعييف " اللذين خضعا للاستنطاق قبل أن يحيلهما وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتاريخ 10 أبريل / نيسان 2017 على السجن المحلي تورطة بتهم ذات طابع جنحي ـ تلبسي ، حيث تم تأجيل محاكمتهما لمرتين على الأقل في انتظار أن يحالا مجددا على هيئة المحكمة يوم الاثنين 17 أبريل / نيسان 2017 .
         و اعتقلت دورية تابعة للشرطة المغربية الشاب الصحراوي " أحمد زين فراح " بتاريخ 11 أبريل / نيسان 2017 ، الذي أحاله وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتاريخ 13 أبريل / نيسان 2017 على السجن المحلي تورطة بتهم جنحية قبل أن تصدر في حقه في أول مثول له أمام هيئة المحكمة الابتدائية حكما مدته شهرا واحدا سجنا نافذا ، مع العلم أن هذا الشاب سبق و أن تعرض للاعتقال التعسفي عدة مرات بسبب مشاركته في المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .
         كما اعتقلت الشرطة المغربية بتاريخ 13 أبريل / نيسان 2017 الشاب الصحراوي " أحمد احميادة " الذي لا زال رهن الاعتقال الاحتياطي في انتظار أن يمثل هو الآخر أمام القضاء المغربي .


المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 16 أبريل / نيسان 2017
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017