مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رابطة حماية السجناء الصحراويين:معتقلي الصف الطلابي و معركة الامعاء الفارغة


أعلن المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة الصف الطلابي المتابعين في حالة إعتقال و المتواجدين بالسجن المحلي الاوداية / مراكش ، الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من يوم الاثنين 10 أبريل 2017 تنديدا وإحتجاجا منهم بكل الممارسات التعسفية و الغير قانونية المرتكبة في حقهم من طرف إدارة السجن الاوداية .
وتاتي الخطوة النضالية التي أعلن عنها المعتقلين السياسيين الصحراوين 13 من  مجموعة الصف - عزيز الواحدي ، أحمد أباعلي ، إبراهيم المسيح ، السالك بابير ، حمزة الرامي ، عمار عجنى ، ناصر أمنكور ، مصطفى بوركعة ، عالي الشرقي ، محمد دادا ، عمر بيحنا ، البر الكنتاوي و المتابعين  من طرف  محكمة الاستئناف مراكش / المغرب على خلفية الأحداث التي شهدها الموقع الجامعي بمراكش خلال الأشهر الاولى من سنة 2016 في ظل كثرة التأجيلات التي شهدتها جلسات المحاكمة مع إستمرار إدارة السجن المحلي الاوداية في حرمانهم و منعهم من كافة حقوقهم العادلة و المشروعة وفق ما هو مدرج و معلن عنه في القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء ومعتقلي الرأي .
وقد عمدت إدارة سجن الأوداية طيلة الأيام الاولى من معركة الامعاء الفارغة التي يخوضها معتقلي الصف الطلابي منذ 10 أبريل 2017 إلى منعهم من إستعمال الهاتف للاتصال بعائلاتهم و ذويهم ، كما تعرض المضربون عن الطعام بطريقة تعسفية لعدة مضايقات وصفت بالعنصرية و اللامسؤولة حسب إفادات عديدة لنشطاء و مدافعين صحراويين عن حقوق الانسان توصلت بها رابطة حماية السجناء والتي تفيد بمنع معتقلي  الصف الطلابي من الاستفادة من  حقوقهم مع الإبقاء عليهم داخل زنازنهم زيادة على التهديد بدمجهم مع سجناء الحق العام و أشكال أخرى من ضروب سوء المعاملة . ونظرًا للظروف الصحية الصعبة لم يتمكن المعتقلين عبد المولى الحفيظي ، محمد الركيبي و الوافي الوكاري من خوض معركة الامعاء الفارغة التي أعلنتها مجموعة الصف الطلابي .
يهدف المعتقلين السياسيين مجموعة الصف الطلابي من خلال  معركتهم النضالية إلى التنديد بالظروف المزرية التي يعاني منها كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في جميع السجون المغربية بما فيها تلك التابعة للصحراء الغربية و تحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة و التي تتمحور بالأساس على الحق في المحاكمة العدلة و التعجيل بها ، إستكمال الدراسات العليا و الجامعية ، الحق في التطبيب و العلاج ، فتح الزيارة للعائلات و الاقارب ، عدم مصادرة الحاجيات الخاصة ، الاتصال بالعالم الخارجي ، إستقبال المراسلات و الرسائل ، معاملتهم كمعتقلين سياسيين ومعتقلي رأي صحراويين .
وإذ تعرب رابطة حماية السجناء الصحراويين في السجون المغربية عن عميق قلقها تجاه الظروف الاعتقالية و الصعبة التي يتواجد عليها المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة الصف الطلابي تعلن ما يلي :
- تضامننا المطلق و اللامشروط مع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة الصف الطلابي في معركتهم النضالية . 
- تحميلنا المسؤولية الكاملة للإدارة العامة للسجون و إعادة الإدماج لما قد يترتب عن هذا الاضراب المفتوح عن الطعام من عواقب وخيمة تهدد السلامة النفسية و الجسدية لمعتقلي الصف الطلابي .
- ندين و بشدة كل الاشكال القمعية و العنصرية المتعمدة من طرف الدولة المغربية في حق كافة المعتقلين    السياسيين الصحراويين في السجون المغربية .

- دعوتنا كل المنظمات الدولية الوازنة التي تعنى بحقوق الانسان إلى التحرك العاجل و ممارسة الضغط اللازم على الدولة المغربية من أجل ضمان و تمتيع المعتقلين السياسيين الصحراويين بحقوقهم العادلة و المشروعة .

رابطة حماية السجناء الصحراويين 
في السجون المغربية 
السبت 15  أبريل 2017 
العيون / الصحراء الغربية
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017