مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

احكام الاحتلال تطال نشطاء الانتفاضة بالداخلة المحتلة



أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة الداخلة – الصحراء الغربية اليوم الاثنين 17 ابريل 2017 حكمها الجائر القاضي بشهر سجنا نافذا بحق ثلاث شبان صحراويين وهم في حالة اعتقال، ويتعلق الأمر بكل من " معييف هشام " و " هداد محمد" و " احمد احميادة " ، وهم الثلاثة الذين تم اعتقالهم بأوقات متفرقة بنفس المدينة لينضافوا إلى الشاب "الفراح احمد زين"  الذي أصدرت بحقه نفس المحكمة حكمها القاضي بالسجن شهرا نافذا بتاريخ 14 من ابريل الجاري ليتم إحالة الجميع على " السجن المحلي بتاورطة " .
وجدير بالذكر بأنه قد تم توجيه العديد من التهم الجنحية التلبسية للشبان الأربع ، في الوقت الذي تم اعتقالهم أثناء مشاركتهم في العديد من الوقفات السلمية التي شهدتها مدينة الداخلة – الصحراء الغربية بحر الأسبوع المنصرم والتي طالب من خلالها المتظاهرون بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره .

وفي سياق ذي صلة مثل اليوم الاثنين 17 ابريل الشاب الصحراوي امجد الليلي وهو في حالة سراح مؤازرا بالأستاذ محمد فاضل الليلي أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة العيون – الصحراء الغربية والذي  تلى العديد من التهم الجنائية الموجهة للشاب التي أنكرها الأخير معتبرا إياها مفبركة وتهم انتقامية من قناعاته السياسية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره . ليقدم بعدها الأستاذ محمد فاضل الليلي مجموعة من الشواهد الطبية والمستندات المعززة لموقف المتهم .
وجدير بالذكر بان السلطات المغربية كانت قد اعتقلت الشاب الصحراوي امجد الليلي -وهو شخص في وضعية إعاقة جسدية ويعاني من نوبات الصرع – بتاريخ 22 مارس 2017 على الساعة 20:00 مساء بشارع مكة بمدينة العيون – الصحراء الغربية وأمضى مدة 48 ساعة بمقر ولاية الأمن بالمدينة تعرض خلالها حسب شهادته لشتى صنوف اسائة المعاملة والاعتداء على السلامة الجسدية بالرغم من حالته الصحية ، قبل أن تتم إحالته على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة العيون والذي قرر الإفراج المؤقت عنه وسحب جواز سفره .


عن الجمعية الصحراوية
ASVDH
العيون / الصحراء الغربية
17 ابريل 2017
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017