مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

دعوة للتظاهر أمام مقر وزارة الخارجية الفرنسية بباريس



بــــــــــــــلاغ
 
تزامنا مع انعقاد الجلسة السنوية لمجلس الأمن المخصصة لقضية تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية وتنديدا بالموقف الفرنسي السلبي اتجاه القضية الصحراوية والداعم بشكل فاضح لنظام الإحتلال المغربي، تعلن تنسيقية الجمعيات الصحراوية بفرنسا وأرضية التضامن الفرنسية مع الشعب الصحراوي عزمها تنظيم مظاهرة أمام مقر وزارة الخارجية الفرنسية بباريس بتاريخ الثامن عشر أبريل الجاري ذلك على الساعة الثانية بعد الزوال.
وعليه توجه دعوتها إلى كل أفراد الجالية الصحراوية بالقطر الفرنسي للإلتحاق والمشاركة في هذه التظاهر لتعلن للرأي العام المحلي والدولي ما يلي :
-          تنديدها بالتعنت المغربي وسياسة الهروب إلى الأمام التي ينتهجها الإحتلال منذ عقود لإطالة أمد النزاع ومعاناة الشعب الصحراوي،
-          شجبها للموقف الفرنسي الداعم لنظام الإحتلال المغربي ضد الشرعية الدولية والمبادئ التي تأسست عليها جمهورية فرنسا.
-          دعوتها مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة إلى لعب دور جاد من أجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره بكل حرية.
-           مطالبتها المجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل الإفراج عن كل المعتقلين السياسيين الصحراويين وفي مقدمتهم أبطال أكديم إزيك ومجموعة الطلبة المضربين عن الطعام بسجن لوداية بمراكش..
-          مناشدتها مجلس الأمن لخلق آلية أممية من أجل حماية ومراقبة حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.
 
تنسيقية جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا
 
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017