مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

امحاميد الغزلان تنتفض في وجه سياسات الإحتلال المغربي





 عرف مدشر امحاميد الغزلان طيلة أيام 16-17-18مارس 2017 عمليات نوعية أربكت الأجهزة القمعية بالمنطقة تزامنا مع ما يسمى المهرجان الدولي للرحل هذا المهرجان الذي يسعى إلى طمس الهوية الصحراوية لمدشر لمحاميد وتشويهها عبر ربطها بثقافات اخرى بعيدة كل البعد عن الهوية الأصلية للساكنة الصحراوية. والجدير بالذكر أن هذه العمليات تميزت بالدقة والإبداع رغم الحصار القمعي الخانق للمنطقة الذي لم يمنع شباب الإنتفاضة بامحاميد الغزلان من إيصال صوتها والتعريف بالمواقف الحقيقية لسكان المنطقة والتي تحاول الدولة المغربية التغطية عليها خصوصا أن هذا المهرجان يعرف توافد أعداد كبيرة من الأجانب والصحافة الأجنبية مما قدم صفعة قوية للمحتل المغربي والعمليات كانت على الشكل التالي:
 اليوم الأول من المهرجان:
عرف ترديد شعارات مناوئة للإحتلال المغربي والمطالبة بحرية الطلبة الصحراويين رفاق الولي وأبطال ملحمة اكديم إزيك وكافة المعتقلين الصحراويين بالسجون المغربية تزامنا مع صعود المطبلة للنظام المغربي المسمات تعيسة شرف التي انسحبت من منصة العرض تحث شعارات أبطال الإنتفاضة .
اليوم الثاني :
عرف توزيع مئات المنشورات الرافضة للإحتلال المغربي والمطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير . كما ثم رفع العلم الوطني الصحراوي عاليا أمام الحشود ورفع شعارات مطالبة بالإستقلال قبل تدخل قوى القمع وتفريق المتظاهرين بالقوة .
اليوم الثالث:    
عرف إطلاق عدد من البالونات التي تحمل الاعلام الصحراوية وسط المنصة الرئيسية .





بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2017